Fourrages
Fourrages - ph : DR

أكثر من 2000 مزرعة في الأغواط متصلة بالكهرباء

يتم ربط 2000 مزرعة بشبكة الكهرباء في عدة مناطق من ولاية الأغواط.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سونلغاز Sonelgaz مراد أدجال، يوم الإثنين 12 سبتمبر 2022 إن أكثر من 2000 مزرعة، في عدة أجزاء من  الأغوط متصلة حاليا بالكهرباء.

خلال زيارة عمل إلى الأغواط في مؤتمر صحفي أعلن مراد أدجال عن تزويد أكثر من 2000 مزرعة بالكهرباء في أجزاء مختلفة من الولاية.

أيضا، كجزء من إستراتيجية الحكومة لدعم وتنويع الإقتصاد الوطني غير الهيدروكربوني و خاصة القطاع الفلاحي،سونلغاز لا يمكنها ترك أي من بلديات الأغواط على بعد هذا المشروع.

بالإضافة إلى ذلك سلط الضوء على الإمكانات الزراعية الكبيرة التي تتمتع بها هذه الولاية، لصالح مزيج من الجهود و الوسائل الضرورية المعبأة بما في ذلك الطاقة الكهربائية، و التي تسمح للمحلية بتوفير مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية.

وهكذا فإن أكثر من 22 ألف مزرعة في جميع أنحاء البلاد متصلة بالكهرباء وفقا لخطاب الرئيس التنفيذي لشركة سونلغاز، الذي يخطط في سياق الجهود المبذولة لتوسيع هذه الطاقة لتلبية إحتياجات المزارعين و رواد الأعمال الحقيقيين لإضافتها إلى قائمة المزارع الأخرى بحلول نهاية هذا العام.

من ناحية أخرى من أجل تجاوز الطاقة الكهربائية الحالية المنتجة ب 200 ميغاواط، لتصل إلى 965 ميغاواط بحلول نهاية شهر ماي 2023، يجب أن تعمل محطات توليد الكهرباء في محليتي تيلغمت و تيمزيغيت بالإضافة إلى الأغوة بكامل طاقتها، كما يقول رئيس سونلغاز.

Partager

Regardez aussi

Agricultrices algériennes

التعاونيات الزراعية حل للوسطاء

أعرب رئيس الغرفة الوطنية للزراعة محمد يزيد الحنبلي، عن رأيه بأن تنظيم المزارعين في تعاونيات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *