Génisses - ph : DR
Génisses - ph : DR

إتفاقيات بين رواد الأعمال و ONAB و ALVAR بخصوص اللحوم الحمراء و البيضاء

تم التعهد بإلتزامات بين الحكومة و الجهات الفاعلة الإقتصادية لتوفير اللحوم الحمراء و البيضاء.

حسب مندوب الوزارة لدى الوزير الأول المكلف بالمقاولات الصغرى، أبرم يوم الاثنين 28 مارس بالعاصمة الجزائرية إتفاقا تجاريا مع الفاعلين الإقتصاديين المعنيين بإنتاج و تسويق اللحوم الحمراء والبيضاء و بين المجموعة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) والمكتب الوطني لعلف المواشي (ONAB).

وأكد البيان أنه تم توقيع هذه الإتفاقيات تأكيداً على إتفاقية أساسية تم توقيعها العام الماضي بين المجموعة الصناعية الفلاحية اللوجستية (Agrolog) و الوكالة الوطنية لدعم و تنمية ريادة الأعمال (ANADE).

العديد من الشخصيات مثل رؤساء الشركات العامة المعنية و مسؤولي الوكالة الوطنية لدعم وتنمية ريادة الأعمال (ANADE)، و كذلك العديد من الجهات الفاعلة الإقتصادية من ست ولايات تميزوا بحضورهم حفل التوقيع هذا الذي أقيم في مقر مجموعة Agrolog.

وأضاف أن « الدولة الجزائرية ستواصل الإتفاقيات التجارية بعد عطلة عيد الفطر المبارك من أجل التحكم في الأسعار حتى بعد الشهر المبارك« .

وفقا لإعلان الوزارة فإن هذه الإتفاقيات التجارية التي ستظل سارية المفعول بعد شهر رمضان تهدف إلى توفير اللحوم الحمراء و البيضاء لفترة قصيرة و بأسعار خاضعة للرقابة خلال الشهر المبارك، و سيشمل التعاون لاحقا قطاعات أخرى بما في ذلك النقل و التخزين و التنمية الفلاحية.

شهد عام 2021 في شهره الثالث بداية إلتزام حكومي لا سيما من وزارة الفلاحة و خدمات الوزير المنتدب لدى رئيس الوزراء المكلف بالمقاولات الصغرى، وقد تميزت بإتفاقية لدعم الشباب وقادة المشاريع في قطاع الإنتاج و القطاعات الفلاحية و تحسين التجارة الفلاحية و التصنيع للمنتجات الزراعية.

Regardez aussi

Terrain agricole

تلقى ما يقرب من 15000 مزارع إشعارًا رسميًا لعدم إمتثالهم لدفتر التحملات

تم تحويل 850 ملفًا إلى خدمات الدولة للمساعدة في الإنهاء الإداري لعقود الإمتياز. بعد عدم …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.