×
Alimentaire Algérie - Ph : APS
Alimentaire Algérie - Ph : APS

تجميد جميع الضرائب لمكافحة التضخم الغذائي

المنتجات الغذائية الأساسية: تجميد جميع الضرائب والرسوم.

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد أمر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بتجميد كافة الضرائب و الرسوم على بعض المنتجات الغذائية ذات الإستهلاك الواسع, حسبما جاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وقال البيان إن « الرئيس تبون أمر بتجميد جميع الضرائب والرسوم بما في ذلك الضرائب الواردة في قانون المالية لعام 2022 على بعض المنتجات الغذائية اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر ».

وفي هذا الصدد أمر رئيس الجمهورية الحكومة باتخاذ جميع التدابير والإجراءات الرامية إلى منع المواطنين من أثر الإرتفاع الكبير في الأسعار على مستوى الأسواق العالمية خلال السنة الحالية إلى أن تستقر.

كما أمر الرئيس بتنظيم اجتماع تنسيقي بين إدارة وزير التجارة وممثلي قوات الأمن بهدف وضع استراتيجية فعالة لوضع حد لتهريب المنتجات الغذائية الأساسية عبر حدود البلاد و هي ظاهرة تتسبب في خسائر كبيرة للسوق والإقتصاد الوطني.

وأشار رئيس الدولة أيضا إلى أن « الدولة ستكون مسؤولة عن تغطية الفرق الحاصل في أسعار المنتجات التي يعتزم المكتب الجزائري المشترك بين المهنيين للحبوب (OAIC) زيادة أسعارها للمواطنين و هذا بالنظر إلى الزيادة في الأسعار الدولية ».

كما أمر رئيس الجمهورية بزيادة تعزيز الرقابة على الإعانات المقدمة في قطاع الفلاحة و تربية الماشية من أجل استقرار الأسعار خدمةً للمواطنين.

كما أمر الرئيس بإلغاء جميع الضرائب والرسوم المفروضة على التجارة الإلكترونية والهواتف المحمولة ومعدات الكمبيوتر للإستخدام الشخصي و الشركات الناشئة من خلال تسوية التسعير المنظم. حسبما ذُكِرَ في البيان.

APS

Regardez aussi

Légumes photo : DR

الجزائر هي البلد الإفريقي الرائد من حيث الأمن الغذائي

أول بلد أفريقي من حيث الأمن الغذائي خلال الفترة 2018-2020 هي   الجزائر. يتميز الإحتفال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.