Caroubier
Caroubier - photo : DR

شجرة الخروب: زراعة 10 ملايين شجرة الخروب بحلول عام 2035

في الجزائر يهدف قطاع زراعة الخروب إلى زراعة 10 ملايين شجرة بحلول عام 2035.

بحلول عام 2035 وفقا لبرنامج تم إنشاؤه لتحقيق هذا الهدف، فإن الطموح هو زراعة 10 ملايين شجرة خروب،قد تم الكشف عن الخبر يوم السبت في بومرداس من قبل السيد جمال الطواهرية المدير العام للغابات (DGF).

« إن الجزائر منخرطة بحزم في عملية تنشيط و بناء إقتصاد متنوع و لتحقيق هذا الهدف المتمثل في زيادة إنتاج الخروب و حجم الصادرات منه و تدفقات النقد الأجنبي، في ضوء الطلب العالمي المتزايد على هذا المنتج هو جزء من هذا النهج » قاله السيد الطواهرية.

إن أهمية هذا القطاع راسخة و برنامج زراعة 10 ملايين شجرة خروب هو جزء من برامج التنمية الوطنية الأخرى التي تهدف إلى إنعاش الإقتصاد الوطني.

في حين أن القطاع يتضاءل و يقل نشاطه إلا أن المتحدث السيد بوبلينزا محمد مدير شركة متخصصة في هذا المجال ذكر بأن « الجزائر من أوائل البلدان المصدرة للخروب و مشتقاته وهي منتجات تصدرها إلى نحو أربعين بلدا ».

تعد شجرة الخروب خلفا للتمور و جزءا من التراث الجزائري و هي المنافس العالمي الرئيسي للكاكاو « توصي بعض الدراسات التي أجريت في العديد من الولايات بحصاد هذا المنتج إعتبارا من أبريل بحيث يكون العائد جيدا ».

9 أصناف من شجرة الخروب موجودة في الجزائر ، هذه العملية أيضا كانت فرصة للسيدة هيكار التي قالت إنه تم توزيع 1000 شتلة خروب على المزارعين و المستثمرين الشباب في حين سيتم توزيع 1000 شجيرة أخرى قريبا.

Regardez aussi

Terrain agricole

تلقى ما يقرب من 15000 مزارع إشعارًا رسميًا لعدم إمتثالهم لدفتر التحملات

تم تحويل 850 ملفًا إلى خدمات الدولة للمساعدة في الإنهاء الإداري لعقود الإمتياز. بعد عدم …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.