Station de dessalement d'eau de mer
Station de dessalement d'eau de mer - ph : Wikipedia

عقد شراكة بين مصر و الجزائر  في إنشاء مشرع تحلية مياه البحر

دراسة إمكانية إنشاء شركة متخصصة في المعدات الهيدروليكية بين مصر و الجزائر.

استقبل وزير الموارد المائية والأمن المائي السيد كريم حسني يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، سفير جمهورية مصر بالجزائر العاصمة السيد مختار جميل توفيق وريدة، حيث تباحثوا في إمكانية إنشاء شركة متخصصة في المعدات الهيدروليكية.

وناقش الطرفان خلال الجلسة التي عُقدت في مقر الوزارة حالة علاقات التعاون والشراكة التي تجمع بين الجزائر ومصر في مجال الموارد المائية, وبهذه المناسبة استعرض السيد حسني التحديات الجديدة التي تواجه البلدين خاصة ظاهرة تغير المناخ الذي يجبرنا على التحرك نحو المزيد من تطوير تقنيات غير التقليدية بما في ذلك تقنية تحلية مياه البحر.

وفي هذا السياق أشار الطرفان إلى أهمية تعزيز التعاون في مجال تحلية مياه البحر الذي يشكل خيارا استراتيجيا على المدى القصير والمتوسط للبلدين مع إبراز الحاجة إلى تبادل الخبرات و المعلومات في استخدام و تسيير موارد المياه الغير التقليدية و كذلك التداريب و التكاوين بين الشركات المسؤولة عن قطاع المياه في كلا البلدين.

كما أكد الجانبان على إمكانية إقامة تعاون على مستوى الشركات بهدف الإستثمار في القارة الإفريقية من خلال دراسة إمكانية إنشاء شركة متخصصة في المعدات الهيدروليكية. حسبما جاء في البيان.

APS
Partager

Regardez aussi

Agricultrices algériennes

التعاونيات الزراعية حل للوسطاء

أعرب رئيس الغرفة الوطنية للزراعة محمد يزيد الحنبلي، عن رأيه بأن تنظيم المزارعين في تعاونيات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *