dimanche 5 février 2023
USA - Algérie
USA - Algérie - Ph : DR

توقيع عدة إتفاقيات فلاحية بين الجزائر و الولايات المتحدة

الجزائر-الولايات المتحدة: توقيع عدة إتفاقيات شراكة إقتصادية.

قال وزير التجارة السيد كمال رزيق اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، إنه تم إبرام العديد من إتفاقيات الشراكة بين المتعاملين الإقتصاديين الجزائريين و نظرائهم الأمريكيين في العديد من القطاعات ذات الأولوية، بما في ذلك الفلاحة وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

قال الوزير في ندوة صحفية مشتركة مع السفيرة الأمريكية بالجزائر إليزابيث مور أوبين Elizabeth Moore Aubin، نظمت على هامش الدورة 53 من معرض الجزائر الدولي (FIA)، إنه تم التوقيع يوم الأربعاء على عدة إتفاقيات بين الفاعلين الجزائريين و نظرائهم الأمريكيين و التي ستعود بالنفع على العديد من القطاعات ذات الأولوية بما في ذلك الفلاحة و تطوير الأراضي، الصناعة و السكك الحديدية فضلا عن مجالات الإستثمار في سلامة الأغذية ».

وتحقيقا لهذه الغاية تم التوقيع على إتفاقية لتنفيذ مشروع جزائري أمريكي مشترك بين « Agro-Plus Algeria » والشركة الأمريكية « Agri International L.L.C » لإنتاج الأعلاف على مساحة 3300 هكتار بولاية المنيع بإستخدام تقنيات أمريكية معتمدة و تقنيات متقدمة في المجالات المتعلقة بالزراعة، الحصاد و تخزين الحبوب بالإضافة إلى تصنيع الأعلاف، و يهدف المشروع إلى الحد من واردات الحبوب و الأعلاف.

كما تم توقيع إتفاقية شراكة بين المجموعة الجزائرية « سواكري Souakri  » والشبكة الأمريكية العالمية للخدمات الصحية « GHSN »، لإنشاء مستشفى و كلية شبه طبية في مفتاح (البليدة)، و هو مشروع من شأنه أن يوفر على الجزائر تكاليف التحويلات الطبية إلى الخارج.

وتم توقيع إتفاقية أخرى بين شركة Sarl-Cicamed ذات المسؤولية المحدودة و الشركة الأمريكية « Canopy Energie » لإنشاء مشروع بإستخدام تقنية « UVC-LED » لمعالجة المياه بالأشعة فوق البنفسجية و الرعاية الصحية.

كما تم توقيع إتفاقية شراكة بين الشركة الجزائرية IRIS Industrielle و شركة أمريكية لإنشاء مشروع مشترك لإنشاء شركة جزائرية أمريكية في مجال الطاقة الشمسية الهجينة و الإستشارات.

وتحقيقا لهذه الغاية أكد السيد رزيق أن « جميع أشكال الإستثمار مرحب بها في الجزائر، ومع ذلك، فقد تم تحديد أولوية خاصة فيما يتعلق بالإستثمارات الرامية إلى توليد فرص العمل و تحقيق الأمن الغذائي في البلاد ».

Regardez aussi

Issad Rebrab : l'interdiction d'exporter pénalise le milliardaire

حظر الملياردير يسعد ربراب من التصدير

الأغذية الأساسية الممنوعة من التصدير تخلق نقصا كبيرا للملياردير يسعد ربراب. لم يعد بإمكان سيفيتال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.