Légumes photo : DR
Légumes - photo : DR

وفد من وزارة الفلاحة يتوجه إلى هولندا

في الأسبوع الماضي سافر وفد من وزارة الفلاحة إلى هولندا.

زار وفد كبير من وزارة الفلاحة و التنمية القروية هولندا في الفترة من 31 غشت إلى 3 سبتمبر كجزء من بعثة إقتصادية في المجال الفلاحي.

وقد تألفت هذه الزيارة التي تتم وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية من حيث الدبلوماسية الإقتصادية، وفي إطار إجراءات سفارة الجزائر في لاهاي Haye الرامية إلى تعزيز علاقات التعاون مع البلد المضيف، من المديرين التنفيذيين لوزارة الإشراف، و الغرفة الوطنية للفلاحة، و غرف الفلاحة في بعض الولايات، المعهد الزراعي بالجزائر العاصمة، فضلا عن المزارعين و المشغلين، الناشطين في مختلف القطاعات الفلاحية مثل البستنة و زراعة الزهور وإنتاج الألبان.

وتمثلت المهمة الرئيسية لهذا الوفد في إقامة علاقات تجارية و علاقات شراكة مع نظرائهم الهولنديين و تبادل الخبرات و الدراية الفنية الهولندية في مختلف قطاعات الفلاحة.

خلال هذه الزيارة إضطر الوفد الجزائري إلى إجراء سلسلة من المقابلات مع مسؤولين من وزارة الشؤون الخارجية و وزارة الطبيعة وجودة الأغذية تلتها زيارات ميدانية لبعض الشركات الهولندية.

وزار الوفد برفقة أعضاء من السفارة الجزائرية أجنحة معرض « ديمو بوم دي تير Demo Pomme de Terre » في وستماس Westmaas  (هولندا)، وزار بعض الشركات والمزارع المتخصصة في وحدات صناعة الجبن و كذلك تربية الأبقار الحلوب، كما أجريت زيارات ميدانية أخرى لشركات هولندية تعمل في قطاعات البستنة و زراعة الزهور و البطاطا.

كما تم تنظيم أوراق بحثية و مائدة مستديرة حول إمكانات القطاع الفلاحي الجزائري في جامعة فاغينينغن Wageningen المرموقة و مركز البحوث الزراعية.

ضمن السفارة الجزائرية في لاهاي La Haye، إفتتح سفير الجزائر في هولندا برنامج B2B الذي يجمع بين المشغلين الجزائريين و الهولنديين في المجال الفلاحي بالإضافة إلى و كالات التعاون الإقتصادي، و قد حضره ممثلون عن وزارة الشؤون الخارجية الهولندية و مجلس الأعمال الهولندي في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و هولندا.

و في ختام زيارته، شارك الوفد الجزائري يوم 3 سبتمبر، في مهرجان السفارات في لاهايLa Haye، حيث تم عرض المنتجات الجزائرية المحلية و الملابس و الأطباق و الكعك التقليدي و بهذه المناسبة التي لاقت إستحسانا كبيرا من قبل زوار هذا المهرجان.

APS

Regardez aussi

cereales ble dur

زراعة الحبوب: في ديسمبر المقبل سيبدأ التعداد بالأقمار الإصطناعية للمناطق المروية

للحصول على بيانات أكثر دقة، ستطلق الجزائر إحصاء للمساحات المستخدمة في زراعة الحبوب باستخدام صور …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.