في البليدة شارك 20 عارضا في معرض العسل

شارك أكثر من 20 عارضا في معرض منتجات العسل و خلية النحل، الذي افتتح السبت الماضي في البليدة بمبادرة من غرفة الفلاحة للولاية.

شهد الحدث الذي إفتتحه والي البليدة أحمد معبدل، مشاركة 21 عارضا من ولايات تيبازة و المدية و الجزائر و الشلف و البليدة، الذين قدموا للزوار أكثر من 10 أصناف من العسل بما في ذلك عسل الحمضيات و العسل الجبلي و الجرجير و العناب و شجرة الخروب، كما قدم هذا المعرض الذي تم تنظيمه بالتنسيق مع المجلس الوطني المهني لقطاع تربية النحل ، منتجات مختلفة مشتقة من الخلية مثل غذاء ملكات النحل و حبوب اللقاح و مستحضرات التجميل الطبيعية الأخرى القائمة على أنواع مختلفة من العسل.

كان هذا الحدث الذي أقيم في ساحة الحرية في وسط مدينة البليدة فرصة للعارضين لتقديم مظالمهم المهنية إلى المسؤول الأول في الولاية، وتعهد الوالي بفحصها مع المصالح المعنية، بهدف « تطوير القطاع في هذه الولاية المعروفة بإنتاجها الهام من الحمضيات » كما أكد السيد معابد دعمه لهذا القطاع من خلال « تطوير مكون التكوين و خلق تخصصات مهنية تتكيف مع متطلبات السوق الحالية ».

قال محمد المالكي، رئيس المجلس الوطني المهني لقطاع تربية النحل إن المنظمة تعمل على تنفيذ مشروع لإنشاء ثلاث واحات في جنوب البلاد، تغطي مساحة 9000 هكتار بهدف تكريس الإكتفاء الذاتي من الإنتاج الميلليفي mellifère الذي تراجع خلال السنوات الخمس الماضية بسبب الجفاف.

Partager

Regardez aussi

Agricultrices algériennes

التعاونيات الزراعية حل للوسطاء

أعرب رئيس الغرفة الوطنية للزراعة محمد يزيد الحنبلي، عن رأيه بأن تنظيم المزارعين في تعاونيات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *