×
dimanche 25 septembre 2022
Lait
Lait - ph : DR

خطة توزيع جديدة لتحسين إمدادات الحليب المُدَعَّم

الحليب المُدَعَّم: خريطة توزيع جديدة لإمْدَادات أفضل.

قال مسؤول بالوزارة إن وزارة التجارة و الترويج للتصدير تعمل على وضع خريطة توزيع جديدة للحليب المدعوم بالتنسيق مع وزارة الفلاحة من أجل تحسين إمدادات السوق.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الجزائرية قال مدير تنظيم الأسواق والأنشطة التجارية في الوزارة السيد أحمد مقراني إن الخريطة الجديدة التي يجري إعدادها حاليا ستجمع أكبر عدد من البلديات لا سيما تلك الموجودة في المناطق البعيدة حتى تتمكن من الإستفادة من توزيع الحليب في أكياس تباع بالسعر المُقَنن (25 ادا).

وقال إن وزارة التجارة حددت ما يقرب من 400 بلدية تقع في مناطق بعيدة غير مزودة بالحليب المدعوم في السابق و أضاف أنه تم عقد اجتماعات تنسيق مع وزارة الفلاحة من أجل مراجعة الخريطة الوطنية لتوزيع الحليب و قال إنه سيتم عقد اجتماعات أخرى مع مسؤولين من القطاعين في الأسابيع المقبلة لتفعيل و اعتماد الخريطة الجديدة.

وفيما يتعلق بالتدابير المتخذة لوضع حد للإضطرابات في شبكة توزيع الحليب المدعوم خلال شهر رمضان قال السيد موكراني إنه من المقرر أن يتم توفير كمية قدرها 5000 طن من مسحوق الحليب لدعم عمليات التموين في السوق الوطنية خاصة في المناطق البعيدة.

وقال إنه سيتم نقل حصة إضافية تبلغ 5 ألاف طن إلى 119 مصنعا للإلبان من قبل المكتب الوطني المشترك بين المهنيين للحليب ومنتجات الاأبان (ONIL) مشيرا إلى أن هذه الكمية ستُخَصص أساسا للمناطق البعيدة خلال شهر رمضان.

وسيتم نقل حصة إضافية قدرها 5000 طن إلى 119 من مصانع الألبان.

وقال إنه سيتم نقل حصة إضافية تبلغ 5 ألاف طن إلى 119 مصنعاً للألبان من قبل المكتب الوطني المشترك بين المهنيين للحليب ومنتجات الألبان مشيرا الى أن هذه الحصة ستخصص أساسا للمناطق البعيدة خلال الشهر الفضيل .

وكشف أن شركة أونيل تَمُد مصانع الألبان شهريا بكمية 14.79 طن لصالح 119 مصنعا منها 104 مصنع خاص و 15 من صالح مجموعة GIPLAIT، مضيفا أن هذه الكمية تسمح بإنتاج 141.543.689 لتر حليب أي بمتوسط 4.7 مليون لتر يوميا.

وفي هذا السياق أشاد المدير بالجهود التي تبذلها مجموعة GIPLAIT لضمان توزيع هذه المواد المهمة من خلال زيادة عدد نقاط البيع وإجراء ثلاث رحلات التوزيع يوميا من أجل تغطية الطلب المتزايد.

 APS

Regardez aussi

إنخفاض أسعار المواد الغذائية

تشهد أسعار المواد الغذائية إنخفاضا للشهر الثالث على التوالي. واصلت أسعار الغذاء العالمية إنخفاضها في …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.