×
dimanche 25 septembre 2022
Ferme agricole en Algérie
Ferme agricole en Algérie - ph : JeuneAfrique

الحكومة تريد زيادة الإنتاج المحلي للتخفيض من الواردات

تريد الجزائر زيادة إنتاجها المحلي و الحد من وارداتها الزراعية من خلال دعم المعاهد التقنية و البحث العلمي.

وفقا لإعلان وزاري صدر يوم السبت 02 أبريل 2022 عقد إجتماع بين السيد محمد عبد الحفيظ حني وزير الفلاحة و التنمية القروية و رؤساء المعاهد التقنية و البحث العلمي العاملين في المجال الفلاحي، و كان إشراك هذه المؤسسات في تنفيذ أساليب قطاعية مبتكرة لتعزيز الإنتاج المحلي و خفض الواردات.

من أجل جَعل هذه المؤسسات العلمية تشارك بشكل أفضل في التنمية الفلاحية الجزائرية و تحقيق أهدافها تمت خلال هذا اللقاء مناقشة مواضيع حول إعادة تطوير هذه المؤسسات.

وفقا للإعلان سيكون من الضروري إعطاء وضع جديد لهذه المؤسسات العلمية بحيث تكون لديها القدرة الكاملة على التدخل في السياسات الجديدة لتطوير الإنتاج المحلي و للحد من الواردات و صناعة السلع و الخدمات فضلا عن رفع فرص العمل.

« وضع جديد للمعاهد التقنية و البحث العلمي لمواجهة تحديات الزراعة ».

وشدد البيان على أن تحديات الفلاحة الجزائرية يجب أن تدفع المؤسسات المذكورة ليس فقط إلى مراجعة نهجها المهني والسعي إلى تحقيق المصلحة الإقتصادية للبلاد في سيرها و لكن أيضا إلى إبراز البحث العملي و تطوير المعدات اللازمة لحفظ البذور خارج الموقع الطبيعي (ex-situ)، من أجل مواجهة الصعوبات التي يواجهها المزارعون.

بالنسبة لوزارة الفلاحة و التنمية القروية الجزائرية فإن إشراك معاهد البحث العلمي في إعادة صياغة الفلاحة و غلتها العينية في السوق المحلية و بالتالي تعزيز الإمدادات الغذائية للبلاد، ينبع من توجيه من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون Abdelmadjid Tebboune.

Regardez aussi

إنخفاض أسعار المواد الغذائية

تشهد أسعار المواد الغذائية إنخفاضا للشهر الثالث على التوالي. واصلت أسعار الغذاء العالمية إنخفاضها في …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.