Agricultrices algériennes
Agricultrices algériennes - photo : DR

التعاونيات الزراعية حل للوسطاء

أعرب رئيس الغرفة الوطنية للزراعة محمد يزيد الحنبلي، عن رأيه بأن تنظيم المزارعين في تعاونيات هو أفضل طريقة للقضاء على الوسطاء الذين يتسببون كل عام في الفترة التي تسبق شهر رمضان المبارك في المضاربة و زيادة الأسعار.

في مقابلة مع هيئة تحرير القناة الثالثة من الإذاعة الجزائرية صباح الاثنين، أكد رئيس CNA أن « إنشاء منظمة تعاونية سيضمن تتبعا أفضل للمنتجات الزراعية و يضع حدا للمضاربين الذين يرفعون الأسعار »، خاصة في كل مناسبة، كما سلط الضوء على مساهمة التعاونيات في التنمية المحلية و مكافحة الفقر من خلال إعادة نشر الإقتصاد الاجتماعي و التضامني.

بالإضافة إلى ذلك، دعا رئيس الوكالة الوطنية التأسيسية إلى تسهيل حصول المزارعين على الائتمان، بما في ذلك الائتمانات المدعومة لتحفيز عدد التعاونيات على الأراضي الوطنية.

تناول السيد حمبلي أيضا الهدف الذي حدده رئيس الجمهورية لزيادة غلة الهكتار الواحد عن طريق توحيد جميع الإجراءات الحكومية و الدولية، وشدد على أنه « إذا نجح شخص ما في القيام بذلك فيمكننا تعميمه بسهولة من خلال إتحاد جميع الإجراءات الحكومية » و وفقا له هناك بالفعل مزارعون يحققون غلة تتراوح من 40 إلى 50 قنطارا للهكتار الواحد، بينما في الجنوب يحقق بعض الناس غلة تتراوح من 80 إلى 90 قنطارا للهكتار الواحد من خلال الري الكامل.

Partager

Regardez aussi

Forage d'irrigation

المناطق المروية في إرتفاع في الجزائر

إتخذت الجزائر مؤخرا خطوات كبيرة لتحسين إنتاجية أراضيها الزراعية، و بفضل التوسع في المناطق المروية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *