×
dimanche 25 septembre 2022
Olives
Olives - PH : Telquel

معرض الزيتون الوطني يعرف نجاحاً واسعا

حضور مكثف في المعرض الوطني للزيتون و المنظمون جد سُعداء.

تَميز إفتتاح المعرض الوطني للزيتون و زيت الزيتون و المنتجات المشتقة منهما يوم السبت 19 فبراير 2022 بحضور كَثيف و قد جَلب هذا الحدث الذي نظم في جماعة أيت عمران شرق بومرداس ما يقرب من أربعين عارضا, بعد تأجيله لمدة ثلاث سنوات متتالية بسبب Covid-19 و إعتبر هذا الإفتتاح ناجحاً.

ويعزو منظمو المعرض هذا الحضور إلى الشهرة التي إكتسبها هذا المعرض على مر السنين، بالإضافة إلى المناخ الملائم و تطابق فترة العرض مع عطلة نهاية الأسبوع.

وبعد ثلاث سنوات من الإيقاف قام الوالي السيد يحيى يحيتين بإفتتاح إنطلاق المعرض بحضور جمعيات مختلفة وأفراد من الأسرة الثورية.

ضَمِن حوالي أربعين عارضا بين منتجي الزيتون و زيت الزيتون والحرفيين و المزارعين ومربي النحل والمشغلين الإقتصاديين والمستثمرين في هذا المجال الرسوم المُخصصة لهذه الدورة الثامنة, وقد أقيم هذا الحدث في الفضاء المفتوح المجاور للمجمع الرياضي القريب من المدينة وذلك في إطار الإحتفال باليوم الوطني للشهيد.

ومن أبرز الفعاليات الأخرى للمعرض مشاركة قطاع الغابات و الحماية المدنية و المتخصصين من المعاهد الفلاحية بالإضافة إلى ممثلي مختلف برامج دعم اليد العاملة و الإستثمار و منظمات التأمين وقد كلفوا بالترويج للمزايا العديدة التي تمنحها الدولة لصالح الشباب.

ومن خصائص هذا المعرض الفلاحي الترويجي و تسويق أنواع مختلفة من زيوت الزيتون و الزيتون وغيرها من المنتجات المشتقة من مصانع الزيت و خاصة تلك التي إستفادت من دعم برامج الدولة كما يتم عرض منتجات قطاع تربية النحل والحرف اليدوية.

ويتم كذلك عرض أطباق من فن الطبخ الشعبي و الكعك التقليدي المصنوع من الزيتون وزيت الزيتون و هناك أيضا منتجات من مشاتل الزيتون و خشب الزينة و أنشطة مختلفة من العروض الشعبية المصاحبة لهذا المعرض.

ذكر مبعوث وكالة الأنباء الجزائرية APS أن المعرض الذى يقام سنويا فى إطار أنشطة العام الأمازيغى الجديد تم إحياؤه بعد ثلاث سنوات لأسباب مختلفة هذا ما قاله السيد يماني رضوان رئيس غرفة الحرف القليدية (CAM) في الولاية و المسؤول أيضا عن المنظمة بالتعاون مع خدمات الجماعة المحلية و غرفة الفلاحة و الجمعيات المهنية.

« إحياء المعرض الوطني للزيتون بعد ثلاث سنوات متتالية من التأجيل »

في نهاية المعرض الوطني سيقام حفل توزيع جوائز لأفضل المنتجين في هذا المجال و قد أكد السيد يماني رضوان أن الهدف من هذا المعرض هو توفير مكان لتبادل الخبرات بين الحرفيين و الفلاحين و المنتجين في ديناميكية إنتاجية وضمان مساحات منظمة من أجل تسويق هذا المنتج الغذائي الصحي.

ويضيف أن هذا الحدث يسعى أيضا إلى تعزيز زراعة الزيتون بهدف توسيع حقول الزيتون وبذلك سيتم تكثيف الإنتاج مع خفض الأسعار.

Regardez aussi

إنخفاض أسعار المواد الغذائية

تشهد أسعار المواد الغذائية إنخفاضا للشهر الثالث على التوالي. واصلت أسعار الغذاء العالمية إنخفاضها في …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.