Fourrages
Fourrages - ph : DR

أكثر من 2000 مزرعة في الأغواط متصلة بالكهرباء

في عدة مناطق من ولاية الأغواط يتم ربط 2000 مزرعة بشبكة الكهرباء.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سونلغازSonelgaz  مراد أدجال، يوم الاثنين 12 سبتمبر 2022 إن أكثر من 2000 مزرعة في عدة أجزاء من محلية الأغوط متصلة حاليا بالكهرباء.

في الواقع، خلال زيارة عمل إلى الأغواط في مؤتمر صحفي أعلن مراد أدجال عن تزويد أكثر من 2000 مزرعة بالكهرباء في أجزاء مختلفة من الولاية.

أيضا، كجزء من إستراتيجية الحكومة لدعم و تنويع الإقتصاد الوطني بإستثناء المحروقات، و خاصة قطاع الفلاحة، لا تخطط سونلغاز لترك أي من بلديات الأغواط على الهامش من الإستفادة من هذا المشروع.

بالإضافة إلى ذلك، سلط الضوء على الإمكانات الزراعية الكبيرة التي تتمتع بها هذه الولاية بشكل فعال لصالح مزيج من الجهود والوسائل الضرورية المعبأة بما في ذلك الطاقة الكهربائية، والتي تسمح  بتوفير مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية.

وهكذا، فإن أكثر من 22 ألف مزرعة في جميع أنحاء البلاد متصلة بالكهرباء، وفقا لخطاب الرئيس التنفيذي لشركة سونلغاز الذي يخطط أيضا، في سياق الجهود المبذولة لتوسيع هذه الطاقة لتلبية إحتياجات المزارعين و رواد الأعمال الحقيقيين، لإضافة المزيد إلى قائمة المزارع الأخرى بحلول نهاية هذا العام.

من ناحية أخرى، من أجل تجاوز القدرة الكهربائية الحالية المنتجة ب 200 ميغاواط و للوصول إلى 965 ميغاواط بحلول نهاية أيار 2023 يجب أن تعمل محطات توليد الكهرباء في محليتي تيلغمت وتيمزيغيت، بالإضافة إلى الأغوطة بكامل طاقتها كما يقول رئيس سونلغاز.

Regardez aussi

agriculteur

الإنتاج الزراعي: تحقيق معدل نمو بنسبة 31%

بالنسبة للموسم الحالي تجاوز معدل نمو الإنتاج الفلاحي 31%. هذا الموسم وصلت نسبة نمو الإنتاج …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.