×
Chutes de neige
Chutes de neige - ph : DR

تساقط ثلوج كثيفة في ولاية النعامة بالجزائر

تساقط ثلوج كثيفة في ولاية النعامة بالجزائر

فرح المزارعون بتساقط الثلوج

في يوم الخميس غطت الثلوج مدينة النعامة و نواحيها و لا سيما المناطق الجبلية حيث فرح المزارعون فرحا عارما بالتساقطات الثلجية.

ساد جو خاص في مدينة نعامة على الرغم من الإنخفاض الشديد في درجة الحرارة حيث غط بياض الثلج الهضاب والجبال المطلة على المدينة ومنها جبل المالحة وجبل عنتر في مناطق مادبانة المشيرية ومرتفعات مكاليس وهرتشايا. وقد فرح الفلاحون و المزارعون بعدما كانوا يخشون من امتداد جفاف المواسم الزراعية الأخيرة.

كل مزارعو الولاية سعداء بعودة المطر وما يجلبه من خير لا سيما فيما يتعلق بملء الآبار وخزانات التلال، بينما يأملون أن يساهم هذا الهطول في إنعاش الغطاء النباتي في السهوب و توافر الأعلاف للماشية و كذلك في ازدياد إمدادات المياه لري الأراضي الزراعية.

وقد أعلن المكتب الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأربعاء في نشرة خاصة عن تساقط الثلوج كما هو متوقع، بسمك يتراوح بين 10 و 15 سنتيمترا على المرتفعات التى يتجاوز ارتفاعها 800 متر في الولاية و خاصة في جماعات نعامة ومشيريا وأصلا. و ذَكَر مكتب الوقاية المدنية أن تساقط الثلوج لم يتسبب فى أي اضطراب أو تعطّل لحركة المرور، وقد دع المكتب سائقي السيارات لتقليل سرعة السيارات خاصة في بعض الأماكن مثل التقاطع بين ميكاليس وماكتا ديلى في ضواحى نعامة.

وذكرت الأنباء أنه يتمّ حث السائقين على توخى المزيد من الحيطة و الحذر على الطرق.

من جانب مديرية الأشغال العامة فقد نفذت خطة التدخل من خلال تعبئة كافة الوسائل لتسريح الطرق وتسهيل حركة السيارات في المناطق الواقعة على المرتفعات.

وكالة الأنباء الجزائرية APS

Regardez aussi

Légumes photo : DR

الجزائر هي البلد الإفريقي الرائد من حيث الأمن الغذائي

أول بلد أفريقي من حيث الأمن الغذائي خلال الفترة 2018-2020 هي   الجزائر. يتميز الإحتفال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.