×

تمويل المقاولات الصغرى في قطاع تربية الماشية

المقاولات الصغرى: نحو إنشاء أنشطة في قطاعي الأغذية الزراعية و الفلاحة.

تم الإتفاق اليوم الأحد على المضي قدماً في إنشاء أنشطة لصالح حاملي المشاريع ورؤساء المقاولات الصغرى بتمويل من وكالة « أناد ANADE  » في مجال الثروة الحيوانية و كذلك فتح نقاط بيع اللحوم الحمراء والبيضاء بالشراكة مع مجموعة من الشركات العمومية. حسبما ذُكر في بيان لإدارة الوزير المنتدب لرئيس الوزراء المكلف بالمقاولات الصغيرة.

تم التوصل إلى إتفاقية أثناء اجتماع تقني عُقد بمقر وزارة المقاولات الصغرى برئاسة الوزير المفوض لدى رئيس مجلس الوزراء السيد نسيم ديافت حيث ركز على تنفيذ الإتفاقيات الموقعة مع مختلف القطاعات من أجل السماح لرؤساء المقاولات الصغرى العاملة في المجال الفلاحي بالإستفادة من ولوج الأسواق و إبرام شراكات مع المقاولات الإقتصادية العمومية.

حضر الإجتماع المدير العام للوكالة الوطنية للتنمية الفلاحية و مسؤولون بالوزارة المفوضة وممثلون عن وزارة الزراعة والتنمية القروية .

كما حضر الإجتماع المديرون التنفيذيون لمجموعة « AGROLOG » وفروعها « ONAB » و »ALVIAR » و ممثلون عن الهيئة الوطنية (CNMA) و الرئيس التنفيذي للمكتب الوطني للدراسات التنمية القروية (BNEDER) و مدير الصناعة التقليدية في وزارة السياحة و الصناعة التقليدية. كما جاء في نفس المصدر.

وفي هذا الصدد تم الإتفق على السماح لحاملي المشاريع و رؤساء المقاولات الصغيرة بفتح نقاط بيع اللحوم الحمراء والبيضاء بالشراكة مع مجموعة الشركات الفلاحية و اللوجستية.

كما تم الإتفاق على إطلاق أنشطة في مجال تربية الدواجن و الماشية بين الشركات الصغيرة التي تمولها ANADE والمكتب الوطني لأعلاف الماشية (ONAB) واللحوم الحمراء الجزائرية (ALVIAR) من أجل تمويل هذه الأنشطة من خلال نظام ثلاثي يجمع بين الشركات الصغيرة الناشطة في هذا المجال والمسالخ و المكتب الوطني ONAB. وفقا للبيان.

وفي هذا السياق سيتسلم أصحاب المقاولات الصغرى قطيع من الماشية و الدواجن و الأعلاف مقابل توريد الأسواق الإقليمية التابعة ل « أوناب ONAB » وضمان منافذ لتسويقها.

كما تم الإتفاق في هذا الإجتماع على إقامة شراكات مع الشركات الصغيرة العاملة في مجال التوزيع المُكَيّف من أجل توزيع منتجات شركة (Agrolog) بما في ذلك اللحوم البيضاء واللحوم الحمراء وغيرها من المواد الغذائية.

وكان الإجتماع أيضا فرصة لدراسة إمكانية إبرام إتفاق بين المجلس الوطني CNMA و المقاولات الصغيرة والأطباء البيطريين الذين تمولهم و تدعمهم l’ANADE.

وأضاف المصدر ذاته أن مكتب BNEDER كُلف خلال الإجتماع بتقديم دراسات عن الأراضي الفلاحية إلى ANADE بهدف تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة على المشاركة في الأشغال الفلاحية.

APS

Regardez aussi

Légumes photo : DR

الجزائر هي البلد الإفريقي الرائد من حيث الأمن الغذائي

أول بلد أفريقي من حيث الأمن الغذائي خلال الفترة 2018-2020 هي   الجزائر. يتميز الإحتفال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.