×
dimanche 25 septembre 2022
agriculteur

لقاء مع وزير الفلاحة الموريتاني

إلتقى السيدمحمد عرقاب وزير الفلاحة الموريتاني في نواكشوط.

إستعرض وزير الطاقة و المناجم محمد عرقاب اليوم الثلاثاء في نواكشوط (موريتانيا) مع وزير الفلاحة الموريتاني أداما بوكار سوكو، مشاريع التعاون الثنائي في مجال الفلاحة بما في ذلك الأسمدة الزراعية.

وقال عرقاب في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية عقب لقائه الوزير الموريتاني إن « المباحثات تركزت بشكل أساسي على التعاون الثنائي في القطاع الفلاحي وخاصة في مجال الأسمدة و تسويق منتجات المجموعة العامة « أسميدال » في موريتانيا ».

وقال إنه تم الإتفاق على تنظيم إجتماع على مستوى الخبراء لشراء منتجات أسميدال Asmidal من قبل موريتانيا على المدى الطويل ».

يقوم السيد عرقاب بزيارة عمل تستغرق يومين إلى موريتانيا حيث كان في إستقباله الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني الذي سلمه رسالة من أخيه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ونقل إليه تحياته و تمنياته للشعب الموريتاني الشقيق بالتقدم و الإزدهار.

كما أعرب عن رغبته في أن ينقل إليه الأهمية التي يوليها الرئيس تبون لتطوير الشراكة الإستراتيجية الجزائرية الموريتانية، و تصميمه على مواصلة العمل المشترك لدفع جهود الإستقرار و التنمية في المنطقة.

يرافق وزير الطاقة و المناجم في هذه الزيارة و فد كبير مكون أساسا من الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك السيد توفيق حكار و الرئيس التنفيذي لشركة نفطال السيد مراد منور و الرئيس التنفيذي لمجموعة منجم الجزائري (منشأ) و السيد محمد صخر حرامي الرئيس التنفيذي للمنظمة يحيى عزري و الرئيس التنفيذي لمجموعة أسميدال محمد طاهر حسين وعدد من المسؤولين التنفيذيين بالوزارة و ممثلي الشركات العامة في قطاع الطاقة و المناجم.

و قد تزامنت هذه الزيارة بتوقيع العديد من إتفاقيات التعاون بين الجزائر و موريتانيا في مجال الطاقة و المناجم.

Regardez aussi

إنخفاض أسعار المواد الغذائية

تشهد أسعار المواد الغذائية إنخفاضا للشهر الثالث على التوالي. واصلت أسعار الغذاء العالمية إنخفاضها في …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.