semences

موسم الحرث و البذر: نجاح يعتمد على دعم المزارعين

تسليط الضوء على الحاجة إلى دعم المزارعين خلال إجتماع إقليمي للتوعية بشأن حملة الحرث و البذر.

أظهر لقاء إقليمي للتوعية حول حملة الزراعة و الغرس للموسم الحالي في ولايات الجنوب الجزائري أهمية دعم المزارعين ومعالجة مخاوفهم، و قد كان ذلك يوم السبت 24 سبتمبر 2022.

و الواقع أن هذا الإجتماع الذي يسبق حملة البذر، و الذي أكد المشاركون خلاله على أهمية المساهمة في تنمية المحاصيل الرائدة في المنطقة، هي مبادرة من الإتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين.

ومن ثم و بغية تخفيف العبء عن الإنتاج الزراعي و العمل على توفير المضافات الزراعية للمزارعين، و إستعراض الزيادة في أسعارها أبدى المشاركون و المزارعون و المروجون و الخبراء من ولايات تندوف و أدرار و برج باجي مختار و القزام و تمنراست و الصلاح و بني عباس و بشار في نهاية هذا الإجتماع، إهتماما بتخفيف الإلتزامات و العقبات البيروقراطية و تسريع كهربة الأطراف الزراعية.

بالإضافة إلى ذلك يتوقع المشاركون أيضا مشاركة المؤسسات المصرفية العامة في تمويل الإستثمارات الزراعية في مختلف المنافذ و تعزيز الحماية من الحرائق و إنشاء وحدات تجهيز الأغذية الزراعية.

ومع ذلك أشاد المزارعون و المروجون بقرار تمويل المزارعين في جميع القطاعات، و إنشاء بنك نموذجي للزراعة على نطاق صغير و تصنيف الأصول الحيوانية في ولاية برج باجي مختار كممتلكات للدولة و وصول الرعاة المحليين إلى الدعم المقدم لهذا النشاط.

رحب عبد اللطيف دلمي، الأمين العام لوكالة الأمم المتحدة للسكان، باستعداد مسؤولي البلاد للإستفادة من الإجتماع لدعم الإنتاج الزراعي للبلاد و لا سيما تسويق المنتجات الزراعية بأسعار مغرية.

من ناحية أخرى، يجب على المزارعين مواجهة تحديات زيادة الإنتاج الزراعي و خفض تكلفة إستيراد المنتجات الزراعية و تعزيز مختلف الصادرات غير الهيدروكربونية، وفقا لأصحاب المصلحة.

أما بالنسبة للمشاركين، فقد أعربوا عن تقديرهم لهذا النوع من الإجتماعات و تمكنوا من الحصول على لمحة عامة عن القطاع الزراعي في الجنوب.

Regardez aussi

cereales ble dur

زراعة الحبوب: في ديسمبر المقبل سيبدأ التعداد بالأقمار الإصطناعية للمناطق المروية

للحصول على بيانات أكثر دقة، ستطلق الجزائر إحصاء للمساحات المستخدمة في زراعة الحبوب باستخدام صور …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.