×
vendredi 30 septembre 2022
L'agriculture tunisienne en 2022.
Ferme agricole - ph : DR

30 ألف مزرعة تم توريدها بنهاية 2022 من سونلغاز Sonelgaz

من أجل تطوير الفلاحة و الإقتصاد في البلاد، تخطط مجموعة سونلغاز لربط 30000 مزرعة.

خلال زيارته إلى البويرة قال مراد أدجال الرئيس التنفيذي لمجموعة سونلغاز العامة، إن شركته تخطط لربط 30 ألف مزرعة بشبكة الكهرباء بحلول نهاية عام 2022.

و بالفعل من أجل طفرة إقتصادية و فلاحية وطنية جديدة أعلن السيد أدجال خلال مؤتمر صحفي، على هامش جلسة عمل مع القادة المحليين، و قادة المجالس الشعبية المجتمعية (P/APC)، و قادة الديرة و رجال الأعمال عن نية مجموعته توصيل 30000 مزرعة بالكهرباء.

و هكذا وفقا للسيد أدجال فمن بين 50,000 مزرعة مسجلة و معنية بالبرنامج الوطني و التي تقع في مناطق معزولة و مناطق الأعمال و المناطق الصناعية يوجد حاليا 18000 مزرعة متصلة بالفعل في جميع أنحاء الإقليم و تعمل حاليا.

و قبل أن يسلط الضوء على الأثر الإيجابي لهذه الخطة شدد على أن الإتصالات يمكن أن تولد الكثير من فرص العمل و الإزدهار لكل من الشباب و العديد من المزارعين الذين يعملون بشكل خاص في الثروة الحيوانية و البطاطس و غيرها من المجالات من خلال إتاحة الفرصة لهم لمضاعفة إنتاجهم.

بالإضافة إلى ذلك وصف منطقة البويرة بأنها تسير على الطريق الصحيح لأشغال الربط و خاصة في المناطق الصناعية.

وهكذا و وفقا للسيد أدجال فإن الإتفاقية المبرمة بين ولاية البويرة و سونلغاز و المستثمرين مكنت من توصيل تلك الولاية وهي منطقة صناعية بالكهرباء، مما جعلها من أوائل المناطق التي إستفادت من تلك التوصيلات.

بالإضافة إلى ذلك، يرغب الرئيس التنفيذي لمجموعة سونلغاز في مواصلة هذا الزخم لمشاريع أخرى مؤكدا مجددا، بمناسبة هذا الإجتماع إلتزامه بدعم السلطات المحلية.

بالإضافة إلى ذلك، وافق السيد أدجال على بناء محول إضافي بقدرة 40 ميجا فولت أمبير في البويرة جاء ذلك خلال لقائه بسلطات APC و رؤساء ديراس و المستثمرين.

بإختصار إن هموم سكان البويرة و بلدياتها و رجال الأعمال هي التي كانت موضوع زيارة رئيس سونلغاز في الولاية.

Regardez aussi

Légumes photo : DR

الجزائر هي البلد الإفريقي الرائد من حيث الأمن الغذائي

أول بلد أفريقي من حيث الأمن الغذائي خلال الفترة 2018-2020 هي   الجزائر. يتميز الإحتفال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.