×
agriculteur

طريقة جديدة للتمويل عبر « مشاريع المبادرات المحلية »

الأشجار المثمرة: طريقة جديدة للتمويل من خلال « مشاريع ذات مبادرات محلية »

يعمل في قطاع الفلاحة و التنمية القروية على تغيير الطريقة التي يتم بها تمويل مشاريع زراعة الأشجار المثمرة بشكل مباشر.

يجب أن تتغير طريقة التمويل المباشر لمشاريع زراعة الأشجار المثمرة و إختيار طريقة تمويل « مباشرة » من خلال ما يسمى بآلية « المشاريع ذات المبادرات المحلية (PIL) » حسبما قال نائب مدير التنمية الفلاحية الجبلية السيد مرابط لامين لوكالة الأنباء الجزائرية.

هذه الطريقة الجديدة في التمويل تفتح الطريق أمام العديد من أصحاب المصلحة و في هذه الحالة هم مديري المشاريع و المشاتل و المزارعين و أصحاب الأراضي الزراعية لتمكينهم من القيام بأنشطة زراعية كبيرة بناء على المواصفات « لا تمنح المساعدات مباشرة، ولكن بعد تجسيد المشروع و إستلامه مع ضمان آليات الصيانة و المراقبة التقنية للمشاريع.

ستتيح هذه العملية للقطاع الإنتقال من نمط الدعم المباشر للمزارع إلى أسلوب تنظيم النشاط الزراعي في إطار الشركات عبر المشاريع المحلية بناء على إستعداد المستثمرين للإلتزام بها للإستفادة من المساعدات اللازمة لإنجاز مشاريعهم.

والهدف من ذلك هو الحد من إتساع الأراضي القاحلة أو إنخفاض الغلة و خاصة بالنسبة للمزارعين أو المالكين الذين لا يستطيعون ضمان تنمية أراضيهم ماديا و تقنيا، و من هنا جاء تدخل الوزارة لتولي مسؤولية التمويل و المراقبة، و هو نهج من شأنه التغلب على إنخفاض هطول الأمطار و تأثير المناخ بالإضافة إلى تعزيز الغطاء النباتي و الغطاء الغابوي.

Regardez aussi

Légumes photo : DR

الجزائر هي البلد الإفريقي الرائد من حيث الأمن الغذائي

أول بلد أفريقي من حيث الأمن الغذائي خلال الفترة 2018-2020 هي   الجزائر. يتميز الإحتفال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.