horticulture
Photo : DR

لماذا يتزايد عدد المزارعين المدعومين في الجزائر؟

في الوقت الذي تتطور فيه الفلاحة في جميع أنحاء العالم يسلك المهنيون في هذا القطاع في الجزائر نفس المسار.

المزيد و المزيد من الفلاحين في الجزائر أصبحوا أكثر مهنية بالإضافة إلى تغطية الضمان الإجتماعي و الأهلية للحصول على القروض المصرفية، فإن المزيد و المزيد من الحرفيين المسجلين يسلكون طريق التدريب في المجالات المتعلقة بإدارة مشاريعهم الصغيرة و تسويق منتجاتهم كما أوضح لوكالة الأنباء الجزائرية السيد مراد السعيداني مدير الغرفة الفلاحية.

المحاسبة و التسويق و التصميم و التدريب موجودة للسماح للحرفيين بتكييف منتجاتهم مع إحتياجات السوق.

في كثير من الأحيان لا تحتوي الدراية التي نرثها على دبلوم أمامنا للتحقق من صحتها و يتم ببساطة تعلم مهنة الوالدين ونقلها بمرور الوقت و لكن حاليا بطاقة الحرفي تؤكد صحة الإعتراف بإنجازاتهم المهنية.

سمير خريج مدرسة البستنة في حديقة التجارب في الحمامة هو واحد من بين الحرفيين الذين إجتمعوا في CAM جاء الأخير لتقديم ملفه على مستوى الغرفة للحصول على بطاقته الحرفية. عن وكالة الأنباء الجزائرية.

يعترف هذا البستاني بالعمل لمدة 25 عاما دون تغطية الضمان الإجتماعي، وقال: « نحن في مجال تطوير المساحات الخضراء و تتبع المساحات المفتوحة الواسعة و ساحات الزراعة » معتقدا أن الوقت قد حان للعمل بشكل قانوني.

رغبة مدفوعة أيضا بالبيئة المهنية المتزايدة الطلب: « هناك المزيد من الشركات التي تتطلب منا فوترة خدماتنا و هو أمر لا يمكننا القيام به خارج الإطار القانوني »

Regardez aussi

Terrain agricole

تلقى ما يقرب من 15000 مزارع إشعارًا رسميًا لعدم إمتثالهم لدفتر التحملات

تم تحويل 850 ملفًا إلى خدمات الدولة للمساعدة في الإنهاء الإداري لعقود الإمتياز. بعد عدم …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.