samedi 10 décembre 2022
USA - Algérie
USA - Algérie - Ph : DR

التعاون في القطاع الفلاحي يجمع الأميركيين والجزائريين

التعاون في مجالات الزراعة يًشكل حَلَقة وَصْل بين الأمريكيين والجزائريين.

يوم الإثنين الماضي في مدينة وهران, أَعرب المستثمرون الأمريكيون عن رغبتهم في التعاون مع نظرائهم الجزائريين في مجال الفلاحة.

خلال اجتماع مع المزارعين و مربوا الماشية الجزائريين، في إطار اجتماعات استثمار « B to B » حيث أَعرب المستثمرون الأمريكيون عن رغبتهم في رؤية مشاريع مشتركة تتحقق و تنجز في الجزائر في أقرب وقت ممكن.

في هذا الصدد عَبَّرَ كل من دون روبرتس وهو مُزارع ومربي لأكثر من 5000 بقرة حَلوب في ولاية يُوتا ورئيس شركة « روبرتس ليجاسي Roberts Legacy LLC » المتخصصة في تصميم المزارع، أن الأرضية مناسبة جدًا في الجزائر من أجل تأسيس العلاقات التجارية في المجال الزراعي, و قال أيضا « الإرادة و الحماس و الِّدراية متوفرة لجعل المشاريع تتحقق » مُتَمنيا أن يرى التعاون مع الجزائريين يتجسد في مجال إنتاج أعلاف المواشي وتسمينها وإنتاج الألبان.

بالنسبة لستاهلي ديف مدير مجموعة « Staheli West  » المتخصصة في المعدات الزراعية فإن السوق الجزائري تعتبر « مفتوحة للغاية » من أجل خلق تطورات جديدة في مجال صناعة الآلات الزراعية, وقال « نهدف إلى بيع الآلات في هذا البلد الشاسع وأيضا إلى تجميعها » مضيفا أن « الجزائر هي بوابة إفريقيا في حال وجدنا شريكًا جزائريًا لهذا المشروع فسوف نكون قادرين على إنتاج وتصدير أجهزتنا إلى هذه المنطقة وكذلك إلى الشرق الأوسط « .

من جانبه أعرب ديل جدعون مدير عدة شركات إنتاج للمحاصيل الزراعية المختلفة والأسمدة السائلة وأنظمة الري عن رغبته في تعزيز علاقات التعاون التي أقامها بالفعل مع الشركاء الجزائريين منذ أول استثمار له في الجزائر, من حيث الأهداف أشار إلى تطوير الشراكات الزراعية الجزائرية الأمريكية و كذلك التقنيات المتطورة للزراعة والتسميد و الحصاد وتخزين الحبوب وتصنيع الأعلاف و كذلك فكرة إنجاز مشروع إنشاء مصنع لتصنيع الأسمدة البيولوجية وتطوير أصناف البطاطس.

و من جهت أخرى فقد أشار رئيس مجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي السيد إسماعيل شيخون إلى أن المستثمرين الأمريكيين يُظْهرون اهتماما متزايدا بالقطاع الفلاحي الجزائري « الذي يَحْوِي فرصا عديدة »و من المقرر أن تبدأ بعثة للمزارعين و مربوا الماشية الجزائريين في ماي المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية عن تأطير من طرف مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي من أجل استكشافِ فُرص الشَّراكة.

وعُقِدت اجتماعات استثمار “BtoB” بين المستثمرين الأمريكيين والمزارعين الجزائريين في منطقة وهران من أجل مناقشة فرص الشَّرَاكة.

الأحد الماضي زار وفد من 14 مستثمرًا أمريكيًا عدة أراضي زراعية و حظائر الماشية في وهران لاستكشاف فرص الإستِثمار في القطاعات الزراعية بما في ذلك تربية الماشية و الري و إنتاج زيت الزيتون و زراعة الحمضيات وغيرها. تأتي هذه الزيارة إلى وهران وسيدي بلعباس في إطار مبادرة لمجلس الأعمال الجزائري الأمريكي تسمى « جولة الزراعة الأمريكية إلى الجزائر 2022 » بالتعاون مع السفارة الجزائرية في واشنطن و التي تهدف إلى لقاء المزارعين الجزائريين في عدة ولايات منها هران وسيدي بلعباس و عنابة و الواد و حاسي مسعود) من أجل مناقشة فرص العمل المُتَشارك.

APS

Regardez aussi

Viande

سوق اللحوم: الوسطاء مستهدفون

العدد الكبير من تجار التقسيط هو سبب إرتفاع أسعار الضأن. خلال الإحتفال بيوم الأغذية العالمي …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.