agriculteur

الإنتاج الزراعي: تحقيق معدل نمو بنسبة 31%

بالنسبة للموسم الحالي تجاوز معدل نمو الإنتاج الفلاحي 31%.

هذا الموسم وصلت نسبة نمو الإنتاج الزراعي إلى 31%، وفقا لتصريح لمحمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة و التنمية القروية يوم السبت 24 شتنبر بالجزائر العاصمة.

في الواقع يساهم القطاع حاليا بأكثر من 14.7% في الناتج المحلي الإجمالي (الناتج المحلي الإجمالي)، و خلق 2.7 مليون وظيفة أي ربع القوى العاملة النشطة لمعدلات تغطية الإنتاج الوطني و نمو الإنتاج الفلاحي على التوالي 75% و 31% هذا الموسم، وفقا للوزير في أول يوم عمل من إجتماع الحكومة مع الولاة.

و نتيجة لذلك و وفقا لهيني، تتمثل أهداف القطاع في تطوير سلاسل القيمة الإستراتيجية مثل الحبوب و البقوليات و زيادة الدعم الحكومي و تأمين فرص التصدير، و تبسيط الوصول إلى الأراضي الزراعية من خلال الأطر القانونية و عبور الحدود الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك حدد الوزير أنه بميزانية قدرها 17 مليار دينار، أثر البرنامج على 9500 مزرعة على مساحة 6100 كم، مشيرا إلى 30 ألف مزرعة متصلة بالكهرباء بعد عام 2020 في جميع أنحاء الجزائر وفقا لتقرير حول برنامج ربط المساحات الزراعية بشبكة الكهرباء.

من بين التدابير المتخذة لصالح المزارعين و المستثمرين و مربوا الماشية بهدف زيادة إنتاج الحبوب للموسم الحالي بنسبة 48 في المائة، أشار الوزير إلى الزيادة في تكلفة الحبوب المحلية.

أما بالنسبة لقطاع الغابات فوفقا للنهج الإقتصادي الأخير، تقوم الوزارة بتطوير مشروع ترميم السدود الخضراء التي تغطي 13 ولاية أي 1500 كم.

Regardez aussi

cereales ble dur

زراعة الحبوب: في ديسمبر المقبل سيبدأ التعداد بالأقمار الإصطناعية للمناطق المروية

للحصول على بيانات أكثر دقة، ستطلق الجزائر إحصاء للمساحات المستخدمة في زراعة الحبوب باستخدام صور …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.