×
Pain - ph : DR
Pain - ph : DR

رمضان: أسعار المواد الفلاحية و اللحوم ستكون مستقرة

كما أعلن الوزير فإن المنتجات الفلاحية واللحوم ستكون متوفرة و بأسعار مقبولة خلال شهر رمضان.

طمأن السيد محمد عبد الحفيظ حني وزير الزراعة والتنمية القروية على توافر « كميات كافية » من مختلف المنتجات الفلاحية وكذلك اللحوم البيضاء والحمراء.

وقال السيد محمد عبد الحفيظ حني خلال كلمته على الإذاعة الوطنية إن « المنتجات الفلاحية و اللحوم المختلفة و الحليب المجفف ستكون متوفرة بكميات كافية و بأسعار مقبولة خلال شهر رمضان ».

وفي هذا السياق، أضاف الوزير أنه تم بالفعل إتخاذ إجراءات بما في ذلك عملية منع و تفريغ مخزون 15 ألف طن من البطاطس التي تم إطلاقها لتحقيق الإستقرار في الأسعار والتعامل مع المضاربة.

وأضاف أنه « سيتم خلال شهر رمضان إستمرار البيع المباشر لبطاطس من المزارع للمستهلك بسعر 60 دينارا للكيلوغرام الواحد لتجنب أي مضاربة أو زيادة في الأسعار » فيما حدد أنه سيتم إعادة تنظيم هذا القطاع لتجنب موسم العجاف (أكتوبر و مارس) الذي ترتفع فيه الأسعار.

وفيما يتعلق بقطاع الدواجن أشار السيد حني إلى توقيع إتفاق إطاري بين المجلس الوطني المشترك بين المهنيين لقطاع الدواجن (CNIFA) والمكتب الوطني للأعلاف (ONAB) لضمان توافر اللحوم البيضاء « بأسعار معقولة ».

وستسمح هذه الإتفاقية وفقا له، بتحديد السعر النهائي للدجاج الذي سيتم تقديمه للمواطن بسعر 330 دينار للكيلو الواحد.

كما أكد أن الوزارة تعمل حاليا على إيجاد حل بديل يتعلق بإرتفاع أسعار المنتجات المخصصة لتغذية الدواجن (الذرة وفول الصويا) في الأسواق العالمية مؤكدا أن الجزائر بدأت بالفعل في إنتاج الذرة العلفية.

Regardez aussi

Légumes photo : DR

الجزائر هي البلد الإفريقي الرائد من حيث الأمن الغذائي

أول بلد أفريقي من حيث الأمن الغذائي خلال الفترة 2018-2020 هي   الجزائر. يتميز الإحتفال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.