×
dimanche 25 septembre 2022
Alimentaire Algérie - Ph : APS
Alimentaire Algérie - Ph : APS

قرار الرئيس عبد المجيد تبون بشأن تجميد الضرائب يَلقى ترحيباً

تجميد الضرائب على المنتجات الغذائية: قرار الرئيس تبون مُرَحب به.

رحب ممثلو المستهلكين و التجار يوم الاثنين بقرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المنعلق بتجميد كافة الضرائب والرسوم على بعض المنتجات الغذائية الأساسي من أجل حماية القوة الشرائية للمواطنين واصفين إياه بأنه قرار مهم لوقف ارتفاع أسعار هذه المنتجات.

رحب السيد مصطفى زبدي رئيس الجمعية الجزائرية لحماية و توجيه المستهلك و محيطه (APOCE) في تصريح له لوكالة الأنباء الجزائرية بالقرار الذي إتخذه رئيس الجمهورية يوم الأحد في مجلس الوزراء بشأن التجميد الفوري لجميع الضرائب والرسوم على بعض المنتجات الغذائية ذات الإستهلاك الواسع ولا سيما الضرائب المنصوص عليها في قانون المالية لعام 2022.

وقال رئيس المنظمة إن هذا القرار يأتي في سياق إجتماعي و إقتصادي قد تأثرَ بالتقلبات الدولية التي أدت إلى إرتفاع غير مسبوق في الأسعار.

وأضاف أن قرار الرئيس تبون « أتى لوقف ارتفاع الأسعار وتحسين القوة الشرائية للمواطنين » داعيا الجهات الإقتصادية إلى إحترام و تطبيقه بصارمة من خلال بيع المنتجات بالسعر الحقيقي بعد الحصول على المواد الخام بدون ضرائب ».

كما شدد على ضرورة تعزيز عمل هيئات الرقابة لضمان تنفيذ هذا القرار على أرض الواقع لصالح المستهلكين الجزائريين.

بتحليل ظاهرة ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية ذات الإستهلاك الواسع اعتبر السيد زبيدي أن المضاربة والإحتكار و انخفاض قيمة الدينار و اختلالات الأسواق الدولية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الشحن كلها عوامل أثرت بقوة على السوق المحلية وأدت إلى إرتفاع الأسعار.

قرار نافع للتجار

في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية رحب السيد حازب بن شاهر الأمين العام للإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين (UGCAA) بهذا القرار الذي وصفه بأنه « إيجابي » والذي سيحسن القوة الشرائية للمواطنين خاصة بعد الإرتفاع المُذهل في الأسعار في الآونة الأخيرة.

ورحب السيد بن شاهر « بقرار رئيس الجمهورية خاصة أنه جاء في فترة تسبق شهر رمضان بهدف تخفيف العبء عن المواطن » مؤكدا أن تنفيذ هذا القرار سيكون مفيدا للمستهلك و التاجر.

APS

Regardez aussi

إنخفاض أسعار المواد الغذائية

تشهد أسعار المواد الغذائية إنخفاضا للشهر الثالث على التوالي. واصلت أسعار الغذاء العالمية إنخفاضها في …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.