×
vendredi 30 septembre 2022
soutenir les secteurs productifs
Ph : APS

مستغانم: « معرض Mosta Expo » سيقام في شهر سبتمبر المقبل

من المقرر تنظيم النسخة الثانية من المعرض الزراعي الدولي « معرض موستا » في سبتمبر المقبل في مستغانم.

سيقام « معرض موستا » خلال شهر سبتمبر المقبل، وفقا للمعلومات الواردة من منظمي المعرض الفلاحي الدولي السبت 30 يوليو 2022 حيث أعلنوا عن النسخة الثانية.

في العام الماضي و بسبب Covid-19، لم يقام « معرض موستا » الثاني، و من المقرر أن يقام الحدث هذا العام في حديقة « موستا لاند » الترفيهية في الفترة ما بين 27 إلى 29 سبتمبر، وفقا لعبد القادر شريف بندها رئيس غرفة الفلاحة في منطقة مستغانم الذي وثق في وكالة الخدمات الصحفية (APS).

وفقا للسيد شريف بندها و بصرف النظر عن تطوير الإمكانات الزراعية الجزائرية يهدف « معرض موستا » إلى الربط الفعال بين الجهات الفاعلة في الزراعة و تسهيل التجارة الوطنية و الدولية و كذلك نقل المعرفة على مستوى التكنولوجيا و الإبتكار.

في هذا السياق يتوقع أن تستقطب الدورة الثانية من المعرض 15 ألف زائر و نحو 200 عارض قادمين من إيطاليا و فرنسا و هولندا و الدنمارك و تركيا و الإمارات العربية المتحدة و تونس و البلد المضيف. ومع ذلك ، يخطط المنظمون لمساحة 50000 متر مربع مع تغطية جزء واحد و الآخر في الهواء الطلق.

لإطلاق « معرض موستا » الثاني سيتم تقديم برنامج متنوع على مدى ثلاثة أيام بما في ذلك المؤتمرات و ورش العمل التدريبية و الرسوم المتحركة العلمية المختلفة للأكاديميين و الباحثين و العمال و حتى لمبدعي الأفكار و مديري الشركات الناشئة، لهذا أنشأ المنظمون لجنة علمية مسؤولة عن المنظمة.

بالإضافة إلى ذلك فإن بلد ضيف الشرف سيعرف قريبا، كما قال السيد شريف بندها الذي أشار إلى أنه في عام 2019 كان الضيف هو إيطاليا.

كما ينص على تنظيم المعرض الدولي « معرض موستا » و هو مشروع للغرفة الوطنية و ولاية الزراعة و مديرية ولاية الخدمات الزراعية و الذي يهدف إلى إبراز القدرات الزراعية للبلاد و تحسين التقنيات و تطوير أفكار جديدة و فرص جديدة للعمال،  بدعم من وزارة الفلاحة و التنمية القروية و ولاية مستغانم.

Regardez aussi

Légumes photo : DR

الجزائر هي البلد الإفريقي الرائد من حيث الأمن الغذائي

أول بلد أفريقي من حيث الأمن الغذائي خلال الفترة 2018-2020 هي   الجزائر. يتميز الإحتفال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.