×
soutenir les secteurs productifs
Ph : APS

يجب توفير الدعم اللازم لقطاعات الإنتاجية و التصدير

دعم القطاعات الأكثر إنتاجية و التي تتوفر على قدرات التصدير

قال السيد كمال رزيق وزير التجارة و الصادرات يوم الأحد من مدينة بسكرة إن إدارته الوزارية « تقدم الدعم اللازم للقطاعات الإنتاجية ذات القدرات التصديرية ».

عَبر أرجاء معرض المنتجات الزراعية والترويج للتصدير الذي نٌظم بمجمع سيدي يحيى السياحي بمدينة بسكرة في إطار زيارة عمل بدأها الوزير يوم الأحد في هذه الولاية برفقة كل من وزير الزراعة والتنمية القروية السيد محمد عبد الحفيظ هني, قال السيد كمال رزيق إن وزارته »تعمل بالتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية من أجل مراجعة الإطار القانوني الذي سيضمن تنفيذ أكثر فعالية بهدف تشجيع القطاعات الإنتاجية على زيادة قدرتها التنافسية والإستثمار في الأسواق الخارجية في إطار سياسة الدعم المطبقة على أرض الواقع ».

إن الجزائر عازمة على تشجيع الإستثمار من خلال مراجعة قانون الإستثمار الذي يمنح منطقة الجنوب الكبير مزايا قادرة على خلق فرص العمل وتطوير المنطقة ذلك من خلال تشجيع المستثمرين المحليين والأجانب على إنشاء المشاريع وفق مبدأ رابح-رابح من أجل كسب حصة سوقية في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (ZLECAf).

وفيما يتعلق بالقدرات الإنتاجية الوطنية والمحلية فقد قال الوزير إن الجزائر لا تزال من بين أكبر خمسة منتجين للتمر في العالم مؤكدا أن حجم صادرات هذا المنتوج في الأشهر ال11 الأولى من عام 2021 بلغ أكثر من 70 مليون دولار في حين بلغ حجم الصادرات غير الهيدروكربونية 4.52 مليار دولار خلال نفس الفترة أي زيادة بنسبة 128% مقارنة بعام 2020.

وبرفقة وزير الزراعة والتنمية القروية السيد محمد عبد الحفيظ هني والمدير العام للجمارك الجزائرية السيد نور الدين الخالدي تجول السيد رزيق عبر مختلف أرجاء المعرض حيث يتم عرض المنتجات الزراعية وغيرها من المنتجات الصناعية في إطار زيارة تستغرق يومين لهذه الولاية كما سيتم تفتيش عدة وحدات إنتاجية في الولاية وفي جماعة مزيرة.

APS

Regardez aussi

Légumes photo : DR

الجزائر هي البلد الإفريقي الرائد من حيث الأمن الغذائي

أول بلد أفريقي من حيث الأمن الغذائي خلال الفترة 2018-2020 هي   الجزائر. يتميز الإحتفال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.