×
dimanche 25 septembre 2022
Pomme de terres
Pomme de terres - ph : DR

15,000 طن من البطاطس تم إستخرجها من المخازن لضبط الأسعار

قامت الحكومة بسحب 15 ألف طن من البطاطس المخزنة لتحقيق الإستقرار في أسعار السلع الأساسية.

من أجل تحقيق الإستقرار في أسعار السلع الأساسية، تقوم الحكومة بسحب 15 ألف طن من البطاطس من احتياطها.

وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية ستعتمد الحكومة على احتياطها لتزويد السوق ب 15 ألف طن من البطاطس و الهدف هو تحقيق الإستقرار في أسعار مختلف المنتجات.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار البيع قد إرتفعت بشكل كبير على الرغم من الحصاد الجيد وستمكن عملية منع التخزين التي تقوم بها الحكومة من توفير نقاط بيع معينة سيتم فتحها ووضعها تحت إشراف السلطات العامة، نذكر أن الجزائر تنتج ما معدله 5 ملايين طن من البطاطس سنويا.

لمواجهة الإرتفاع المذهل في أسعار البطاطس قررت الحكومة التدخل لتحقيق الإستقرار في سعر هذا المنتوج الذي يستهلك على نطاق واسع.

وتفيد الوزارة بأن كلفة إنتاج الكيلوغرام الواحد من البطاطس تقل عن 40 دينارا وفقاً لتسقيف أسعار المنتجات الفلاحة التي يحددها المختصون في القطاع، ومع ذلك لا يزال السعر المعروض للبطاطس لا يقل عن 60 دينارا و أخبرت الوزارة بأنه لمنع الأسعار من مواصلة الإرتفاع المذهل، ستطلق الحكومة عملية منع التخزين لتزويد أماكن البيع المحلية.

« الوزارة تطلق عملية تفكيك لتزويد نقاط البيع المحلية و توحيد أسعار البطاطا »

سيتم تنظيم نقاط البيع و وضعها تحت إشراف المؤسسات و المكاتب المخصصة و بالتالي سيتم تزويد السوق حاليا بمحاصيل ما قبل الموسم في انتظار الإنتاج الموالي خلال نهاية شهر مارس، غلة نأمل أن تساهم في إنخفاض الأسعار بشكل أكبر مع إقتراب شهر رمضان.

Regardez aussi

إنخفاض أسعار المواد الغذائية

تشهد أسعار المواد الغذائية إنخفاضا للشهر الثالث على التوالي. واصلت أسعار الغذاء العالمية إنخفاضها في …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.