Pommes de terre
Pommes de terre - ph : DR

15,000 طن من البطاطس تم إستخرجها من المخازن لضبط الأسعار

قامت الحكومة بسحب 15 ألف طن من البطاطس المخزنة لتحقيق الإستقرار في أسعار السلع الأساسية.

من أجل تحقيق الإستقرار في أسعار السلع الأساسية، تقوم الحكومة بسحب 15 ألف طن من البطاطس من احتياطها.

وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية ستعتمد الحكومة على احتياطها لتزويد السوق ب 15 ألف طن من البطاطس و الهدف هو تحقيق الإستقرار في أسعار مختلف المنتجات.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار البيع قد إرتفعت بشكل كبير على الرغم من الحصاد الجيد وستمكن عملية منع التخزين التي تقوم بها الحكومة من توفير نقاط بيع معينة سيتم فتحها ووضعها تحت إشراف السلطات العامة، نذكر أن الجزائر تنتج ما معدله 5 ملايين طن من البطاطس سنويا.

لمواجهة الإرتفاع المذهل في أسعار البطاطس قررت الحكومة التدخل لتحقيق الإستقرار في سعر هذا المنتوج الذي يستهلك على نطاق واسع.

وتفيد الوزارة بأن كلفة إنتاج الكيلوغرام الواحد من البطاطس تقل عن 40 دينارا وفقاً لتسقيف أسعار المنتجات الفلاحة التي يحددها المختصون في القطاع، ومع ذلك لا يزال السعر المعروض للبطاطس لا يقل عن 60 دينارا و أخبرت الوزارة بأنه لمنع الأسعار من مواصلة الإرتفاع المذهل، ستطلق الحكومة عملية منع التخزين لتزويد أماكن البيع المحلية.

« الوزارة تطلق عملية تفكيك لتزويد نقاط البيع المحلية و توحيد أسعار البطاطا »

سيتم تنظيم نقاط البيع و وضعها تحت إشراف المؤسسات و المكاتب المخصصة و بالتالي سيتم تزويد السوق حاليا بمحاصيل ما قبل الموسم في انتظار الإنتاج الموالي خلال نهاية شهر مارس، غلة نأمل أن تساهم في إنخفاض الأسعار بشكل أكبر مع إقتراب شهر رمضان.

Partager

Regardez aussi

Agricultrices algériennes

التعاونيات الزراعية حل للوسطاء

أعرب رئيس الغرفة الوطنية للزراعة محمد يزيد الحنبلي، عن رأيه بأن تنظيم المزارعين في تعاونيات …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *