soutenir les secteurs productifs
Ph : APS

ترويج للمنتجات الجزائرية في المعارض الدولية بقسنطينة

تم إفتتاح النسخة الأولى من معرض أجرست إكسبو في قسنطينة، مع طموح لتعزيز عمليات تصدير المنتجات من الجزائر.

شهدت فترة ما بعد ظهر يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022، بقاعة أحمد باي بقسنطينة، إفتتاح النسخة الأولى من معرض أجرست و هما معرضان دوليان ل « الزراعة و المعدات الزراعية » و »الأغذية الزراعية والتعبئة والتغليف » بهدف تعزيز الصادرات.

هناك خمسة بلدان تشارك في الشركات الوطنية العامة و الخاصة و مختلف القطاعات الفلاحية مثل إنتاج الحبوب، و الثروة الحيوانية و تربية الدواجن و إنتاج الألبان، و إنتاج الفاكهة وصحة النباتات والحيوانات، و الأغذية الزراعية و التعبئة و التغليف للسلطات و المختبرات و الرابطات المهنية في هذا القطاع و أكثر من 200 عارض  الذين شاركوا في هذين المعرضين.

بالإضافة إلى ذلك ، عرض المعرضان اللذان عقدا تحت خيام كبيرة الآلات الزراعية و أنواع مختلفة من البذور و المستحضرات الصيدلانية المختلفة و المواد الخام و المعدات اللازمة لصناعة الأغذية.

علاوة على ذلك، و نظرا لمزايا المنطقة فإن هذا الحدث، الذي عقد في قسنطينة حتى 29 أكتوبر 2022، يهدف إلى خلق لقاءات وأعمال تجارية بين رجال الأعمال الجزائريين والأجانب، لتحفيز الإستثمار، وفقا لتصريح لأحمد حنيش مفوض المعرضين، أمام وكالة الأنباء الجزائرية.

أضاف أن المعرضين كانا فرصة لرفع مستوى الوعي بين رجال الأعمال حول آليات وتسهيل تجارة التصدير خاصة بعد إعتماد التشريعات الإستثمارية.

كما أن خطط التنمية الإقتصادية، و تحديث الإنتاج على أساس مبادئ الجودة و تحديات تصدير و تطوير الأسواق الأجنبية، غذت الإجتماع الذي أدى إلى تنظيم الندوات و المؤتمرات – التبادلات بين المشغلين.

من ناحية أخرى، كان الحدث فرصة لعرض المنتجات الجزائرية حيث يزداد الطلب على الأجبان المحلية عالية الجودة، وفقا لوليد ونئلة بوزيد، مديري مصنع الجبن في قسنطينة.

وشددوا على أن كلا المعرضين يوفران فرصا جديدة من حيث بيع منتجاتهما وتبادل الخبرات بين المشغلين.

من ناحية أخرى، كان حضور معرض مجموعة « مغاربية إمبالاج »، التي تنقل الكرتون وتعيد تدويره، ومقرها وهران، وسيلة رائعة لزيادة محفظة عملائها المحتملين وتوقيع عقود شراكة، وفقا لعادل غانم، المدير التنفيذي التجاري للمجموعة.

Regardez aussi

agriculteur

الإنتاج الزراعي: تحقيق معدل نمو بنسبة 31%

بالنسبة للموسم الحالي تجاوز معدل نمو الإنتاج الفلاحي 31%. هذا الموسم وصلت نسبة نمو الإنتاج …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.