×
chevre algérie
Chèvres - photo : DR

توزيع 528 ماعزا في أميزور

تلقى حوالي عشرين مربيا 528 ماعزا في مدينة أميزور.

حوالي عشرين مربيا من منطقة سماون و فراون و برباشا يتلقون قطيع من عشرة ماعز إناث و إثنين من الذكور من طرف المسؤولين الإداريين في قطاع الفلاحة في بلدية أميزور، إستضافت تعاونية Coopsel التابعة للبلدية توزيع الماشية في 14 مارس 2022.

كما هو الحال مع المناطق المحلية الأخرى يهدف هذا المشروع في أزمور إلى زيادة إنتاج الماعز و بالتالي تحسين أنشطة إنتاج حليب الماعز، وجاء ذلك في تصريح للسيدة نادير ربيعة المسؤولة في القطاع الفلاحي في أميزور و قالت أيضا إن إختيار المستفدون يستند إلى إخطار من طرف الصندوق القومي للتنمية القروية (FNDR).

كل المربون المستفدون قدروا هذه الإلتفاتة من المديرين الفلاحين في أميزور، معتبرين إياها فرصة جادة لإستعادة تربية الماعز وهي تربية تتكيف مع الظروف المناخية و البيئية لهذه المنطقة الجغرافية، و قد تم إتخاذ جميع التدابير اللازمة وطمأنة القادة الفلاحين ببلوغ هدف هذا البرنامج، و تتسم هذه التدابير في ما يتعلق بالصحة من خلال المساعدة البيطرية و أخرى ذات طابع تقني – علمي عن طريق تقديم الإرشادات على جميع المراحل للتقدم في أنشطة إنتاج الحليب.

ومن ثم فإن حوالي 528 ماعزا ستنتشر في المنطقة الزراعية بأكملها و تحديدا في أميزور و بني جليل و كنديرا، و ستتاح الفرصة للعديد من المربين في هذه البلديات لمشاركة مجموعة ثانية من قطعان الماعز مع بعضهم البعض قبل نهاية مارس 2022.

« 528 ماعزا موزعة في المنطقة الزراعية، في أميزور و بني جليل و كنديرا« .

إن عدم إنتظام التضاريس التي تميز هذه المنطقة الجغرافية هو وضع موات لتربية هذا الصنف من الماشية و بالتالي فإن توزيعه سيمثل إرتياحا كبيرا للسكان، بالإضافة إلى ذلك لم تنس السلطات الفلاحية مربي النحل في المنطقة الذين عانوا من أضرار نتيجة حرائق عام 2021 و تلقى هؤلاء تعويضا يتكون من خلايا النحل.

Regardez aussi

Légumes photo : DR

الجزائر هي البلد الإفريقي الرائد من حيث الأمن الغذائي

أول بلد أفريقي من حيث الأمن الغذائي خلال الفترة 2018-2020 هي   الجزائر. يتميز الإحتفال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.