×
Sécurité alimentaire : l'Algérie classée première en Afrique
Sécurité alimentaire - ph : DR

دعم و إعانات لتعويض عجز الإنتاج الفلاحي الجزائري

يريد مكتب ONILEV إحياء الفلاحة الإستراتيجية في الجزائر للإستجابة للعجز المحتمل في الإنتاج.

وعرض مدير المكتب الوطني المشترك بين المهنيين للخضروات واللحوم (ONILEV) خلال إجتماع عزم الدولة في إحياء الفلاحة الإستراتيجية، ولا سيما من خلال الإعانات، الهدف من المشروع هو تمكين السكان من تحمل تكلفة الغذاء قدر الإمكان وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية.

11 مليار دينار هو المبلغ الممنوح للمنتجات الفلاحية الإستراتيجية للدعم السنوي و تهدف هذه الإلتفاتة إلى مساعدة المنتجين على مواجهة النقص المحتمل في إمدادات هذه المنتجات و جاءت هذه المعلومات يوم الثلاثاء خلال جلسة إستماع نظمتها لجنة الفلاحة و الصيد البحري و حماية البيئة في المجلس الوطني لنواب الشعب (APN).

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الإعانة لا تتعلق إلا بالقطاعات الفلاحية الإستراتيجية التي ينظمها l’ONILEV و هي الطماطم المعدة للصناعة (المجهزة في 22 وحدة تجهيز في جميع أنحاء البلد) و البطاطس المعدة للإستهلاك و البصل و بذور البطاطس و الثوم.

لتحقيق هذه الغاية شدَّد المدير العام ل ONILEV على أهمية الجهود التي تبذلها الدولة لدعم منتجي و مصنعي هذا المنتج بما يصل إلى 620 مليار سنتيم، بالفعل تمكن دعم أكثر من 3000 مُنْتِج و أوضح أن رقمنة البيانات على مستوى المكتب من شأنها أن تهيئ مناخاً من الشفافية.

وفقا له، فإن تعزيز الموارد البشرية يتم من خلال إستخدام المهارات المهنية من شأنها أيضا أن تساعد على إنجاز المهام التنظيمية والرقابية بشكل كامل.

« يريد المكتب الوطني المشترك بين المهنيين للخضروات واللحوم رقمنة البيانات من أجل تحقيق الشفافية« .

المعلومات التي تم جمعها عن موسم 2020 – 2021 فيما يتعلق بإنتاج البطاطس المعدة للإستهلاك: وصلت مساحة إنتاج هذا المنتج إلى 118 هكتارا بإنتاج 39 مليون قنطار.

المدير العام ل ONILEV يشرح الحاجة إلى زيادة كمية إنتاج بذور البطاطس ويضيف أن المساحة المخطط لها حاليا لزراعة البذور تبلغ 65 ألف هكتار.

وفيما يتعلق بالإستعدادات لشهر رمضان المبارك، طمأن السيد بن ضيف المواطنين بالإشارة إلى الشراكة بين المكتب ووزارة التجارة في أسواق « الرحمة » التي سيتم إنشاؤها لتسهيل إقتناء المنتجات بأسعار مناسبة.

Regardez aussi

Légumes photo : DR

الجزائر هي البلد الإفريقي الرائد من حيث الأمن الغذائي

أول بلد أفريقي من حيث الأمن الغذائي خلال الفترة 2018-2020 هي   الجزائر. يتميز الإحتفال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.