×
vendredi 30 septembre 2022
Elevage laitier
Elevage laitier - Ph : DR

الجزائر: خالد سوالمية يعلن عن تحديث دفتر التحملات لمصانع الحليب

إعادة تعريف مواصفات الحليب بهدف زيادة إنتاج الحليب المدعوم و تحسين توزيعه في الجزائر.

في يوم الأحد 17 فبراير 2022 أعرب السيد خالد سوالمية المدير العام للمكتب الوطني للحليب بين المهنيين (ONIL)، عن رغبة منظمته في زيادة كمية الحليب المدعوم و تقديم توزيع أفضل، من خلال تحديث مواصفات الحليب.

خلال كلمته على القناة الأولى للإذاعة الجزائرية حدد السيد سوالمية الهدف من هذا التحديث للمواصفات المتعلقة بأنشطة صناعة الحليب و التي تهدف إلى إلغاء الضغط المسجل حاليا على إنتاج و توزيع الحليب.

وبالتالي و وفقا للأحكام الجديدة لمواصفات المناقصة يتعين على مصانع الحليب بذل جهود أكبر في جمع الحليب الخام بهدف زيادة إنتاج الحليب المدعوم الذي كان حتى ذلك الحين يعتمد بالكامل تقريبا على مسحوق الحليب المستورد.

ووفقا لمدير مكتب (ONIL)، فإن هذه المواصفات ستساهم بشكل كبير في تطوير قطاع الألبان في الجزائر، كما حث المزارعين على إنشاء تعاونيات زراعية ذات سعة كبيرة يمكنها تربية أكثر من 1500 بقرة.

كما ذكر سوالمية بأنه يوجد 230 مصنعا للألبان العامة و الخاصة في الجزائر بما في ذلك 199 مصنعا مدعوما (15 مصنعا عاما و 104 مصنعا خاصا)، ويضيف أنه على مدى الأشهر الستة الماضية سعى المكتب إلى تجنب النقص في الحليب المبستر المدعوم من خلال توفير 5000 طن من مسحوق الحليب.

« ويؤكد خالد سوالمية أن المواصفات الجديدة ستكون واحدة من الأدوات الرئيسية لتطوير قطاع الألبان ».

وبالإضافة إلى ذلك، رحب المدير العام لمكتب (ONIL) بإجراء تنقيح تصاعدي لمعدل الأرباح لصالح منتجي و تجار الحليب، الأمر الذي ينبغي في رأيه، أن يشجعهم على مضاعفة إنتاجهم من الحليب المدعوم و هذا بعد التأكد من توافر الطاقة الإنتاجية للحليب.

ومع ذلك، و لأن الخزينة العامة ستغطي هامش ربح الحليب المدعوم فإن سعر هذا المنتج سيبقى عند 25 دينارا وفقا لسوالمية، الذي يسلط الضوء على الجهود المبذولة لتحديد كمية و أنواع الأبقار الحلوب من قبل وزارة الفلاحة و التنمية القروية.

Regardez aussi

L'agriculture tunisienne en 2022.

30 ألف مزرعة تم توريدها بنهاية 2022 من سونلغاز Sonelgaz

من أجل تطوير الفلاحة و الإقتصاد في البلاد، تخطط مجموعة سونلغاز لربط 30000 مزرعة. خلال …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.